كيف يعمل برنامج انترنت داونلود مانجر مع رابط تحميل النسخة الكاملة

برنامج انترنت داونلود مانجر يحتوي الإنترنت على العديد من مواقع الويب التي تحتوي على الكثير من البيانات المخزنة فيها مثل مقاطع الفيديو والموسيقى والنصوص والصور وما إلى ذلك. لذا يحتاج المرء إلى اتصال جيد بالإنترنت للوصول إلى جميع البيانات المتاحة على مواقع الويب المختلفة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على هذه البيانات في وضع عدم الاتصال، فيمكنك تنزيلها على جهازك والوصول إليها في أي وقت تريد.

هناك العديد من برامج التحميل من الانترنت التي يمكنك استخدامها لتنزيل الملفات على هاتفك الذكي. ومع ذلك، لا تتوفر العديد من الخيارات لتنزيل البيانات على Windows. يُعرف Internet Download Manager أيضًا باسم ‘IDM’ وهو تطبيق لمستخدمي Windows يساعد المستخدمين في إدارة وجدولة التنزيلات على نظام Windows الخاص بهم.

يعد IDM أو Internet Download Manager أحد أسرع الطرق لتنزيل الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، يمكنك استخدام هذا التطبيق مجانًا لمدة 30 يومًا فقط. بمجرد انتهاء صلاحية الإصدار المجاني، ستحتاج إلى الحصول على الإصدار المتميز، والذي سيكلفك حوالي 29.95 دولارًا وهو قابل للتغيير دون أي إشعار. إذا كان لديك أي سؤال بخصوص كيفية عمل برنامج انترنت داونلود مانجر على أجهزة الكمبيوتر، فتأكد أنك ستحصل على إجابة خلال هذا المقال.

كيف يعمل برنامج انترنت داونلود مانجر؟

يقسم  برنامج انترنت داونلود مانجر ملفك إلى عدد من الأجزاء ويقوم بتنزيلها في وقت واحد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتم حفظ الأجزاء التي تم تنزيلها مؤقتًا على القرص الصلب بتنسيقها ثم دمجها لإعادة الملف الأصلي الذي قمت بتنزيله.

تساعد هذه الميزة في توفير الكثير من الوقت نظرًا لأنها تقوم بتنزيل جميع الأجزاء بشكل منفصل. تساعدك هذه الميزة نفسها على استئناف تنزيلات برنامج انترنت داونلود مانجر عند انقطاعها بعد اكتمال 99.99٪!

يمكنك استخدامه على متصفحات الإنترنت المختلفة مثل Internet Explorer و Google Chrome و Opera و Apple Safari و Flock و Firefox و Netscape Navigator وما إلى ذلك.

مزايا برنامج انترنت داونلود مانجر

إن برنامج انترنت داونلود مانجر يعد واحدًا من أفضل برامج التحميل من الإنترنت إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق. وهو يقدم لمستخدميه العديد من المزايا التي ستسهل عليهم تمامًا كافة عمليات التنزيل، بما فيها تلك التي تتم بدون اتصال بالإنترنت. فيما يلي ميزات مهمة لبرنامج Download manager:

  • يدعم المتصفحات الشعبية.
  • يسمح بالتنزيل بنقرة واحدة.
  • يوفر سرعة تنزيل عالية جدًا.
  • يمكن استئناف التنزيل عليه بعد إيقافه.
  • يحتوي على معالج التثبيت البسيط.
  • به خاصية فحص تلقائي من الفيروسات.
  • عليه تكامل المتصفح المتقدم.
  • البرنامج مجدول ومدمج.
  • يضمن انترنت داونلود مانجر تنزيلات سريعة وآمنة.
  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • يساعدك على تحديد أولويات التنزيلات في قائمة الانتظار.
  • يمكن إيقاف استئناف التنزيل.
  • دعم لإيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها.
  • دعم تكوين الخادم الوكيل.
  • يتيح تنزيل نفس الملف من مصادر متعددة، مما يعني أنه إذا كان خادم معين بطيئًا، فيمكنه التغيير إلى أسرع خادم متاح بدلاً من ذلك.
  • ليست هناك حاجة لأداة منفصلة لنسخ أو تحويل المقاطع من YouTube.
  • هناك امتدادات لـ Chrome و Firefox و Edge و Internet Explorer و Safari.

أسئلة شائعة حول برنامج انترنت داونلود مانجر

إن برنامج انترنت داونلود مانجر بسيط للغاية وسهل الاستخدام، ولكن ربما يواجه بعض المستخدمين صعوبة أثناء استخدامه للمرة الأولى. لذا قد جمعنا أبرز الأسئلة الشائعة حول هذا البرنامج فيما يلي:-

ما هو برنامج انترنت داونلود مانجر؟

إن هذا هو السؤال الأول الذي يخطر على بال أي مستخدم بعد البحث عن أفضل برامج التحميل من الانترنت ثم إيجاد هذا البرنامج المثير للانتباه. انترنت داونلود مانجر هو برنامج يساعدك على إدارة تنزيل الملفات من الإنترنت. قد يتم تضمين هذا البرنامج في مستعرض ويب أو كمدير مستقل. تقوم أداة إدارة التنزيل بتقسيم ملفك إلى عدد من الأجزاء وتنزيلها في وقت واحد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومن ثم يتم حفظ هذه الأجزاء التي تم تنزيلها مؤقتًا على القرص الثابت لديك. فيما بعد، عندما تحاول تشغيلها ، يجمع البرنامج جميع الأجزاء ويعيد الملف الأصلي الذي قمت بتنزيله.

كيف يساعد برنامج انترنت داونلود مانجر  في تنزيل الملفات في قائمة الانتظار؟

إذا واجهت أي خطأ أثناء تنزيل الملفات مثل خادم مشغول أو مهلة أو أي ملف آخر، فيمكنك ترك هذا الملف في قائمة انتظار برنامج تنزيل  برنامج انترنت داونلود مانجر وبدء قائمة الانتظار. يحاول IDM Scheduler تنزيل الملفات كل 30 ثانية.

كيف يعمل برنامج انترنت داونلود مانجر على الضغط على مفتاح خاص؟

يتولى  برنامج انترنت داونلود مانجر أي عملية تحميل إذا قمت بالضغط على مفتاح خاص أثناء النقر فوق رابط التنزيل الخاص به في المستعرض. يتم تمكين هذه الميزة فقط إذا قمت بتعيين هذا المفتاح الخاص وتم تمكين مفتاح “إدراج” للمتصفح.

كيف تنقل الملفات من IDM إلى مجلد Windows الخاص بك؟

يمكنك ببساطة سحب وإسقاط الملفات من نافذة  بنامج انترنت داونلود مانجر الخاصة بك إلى مجلد Windows لنسخ الملفات أو نقلها.

كيف يعمل IDM لتنزيل مقاطع الفيديو من YouTube أو من أي مكان على الإنترنت؟

بمجرد تنزيل برنامج  انترنت داونلود مانجر وتثبيته على نظام Windows الخاص بك، تكون جاهزًا لبدء تنزيل الملفات باستخدامه. يمكنك تنزيل جميع أنواع الملفات بهذه الطريقة، بما في ذلك مقاطع فيديو YouTube (بشرط أن يكون لديك إذن من صاحب حقوق النشر بالطبع). بمجرد لصق عنوان URL للفيديو، سيُطلب منك اختيار اسم الملف وتنسيقه وجودته. ثم ابدء في عملية التنزيل:

  1. قم بتشغيل متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى الصفحة التي تحتوي على الفيديو الذي ترغب في تنزيله.
  2. ستجد خيار “تنزيل هذا الفيديو” متاحًا على شاشتك، انقر فوقه.
  3. الآن، حدد الجودة التي ترغب في تنزيل الفيديو بها!
  4. يمكنك تعديل اسم الفيديو وإضافة وصف له قبل تنزيله. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق “تنزيل” لتنزيل الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  5. يمكنك عرض الملف الذي تم تنزيله في التطبيق. يمكنك نقل الفيديو الذي تم تنزيله من IDM إلى مجلد Windows الخاص بك إذا لزم الأمر.

كيفية تمكين امتداد IDM في جوجل كروم؟

  1. قم بتشغيل Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من نافذته.
  2. حدد “المزيد من الأدوات” من المربع المنسدل. الآن، انقر فوق “الامتدادات” من مربع قائمة منسدلة آخر يظهر على شاشتك.
  3. سيتم فتح علامة تبويب جديدة في متصفحك حيث يمكنك رؤية جميع الإضافات المتوفرة في Google Chrome. هنا، ابحث عن ‘IDM Integration Module’ وحدد مربع الاختيار المجاور له، لتمكين  برنامج انترنت داونلود مانجر على Chrome.

متى تستخدم انترنت داونلود مانجر للتحميل؟

إليك بعض المواقف التي يجب عليك فيها استخدام مدير التنزيل هذا :

  • يكون مفيدًا عندما يكون لديك عدة أشخاص يشاركون نفس الاتصال.
  • يساعدك مديرو التنزيل على التغلب على ضوابط النطاق الترددي.
  • يمنحك  برنامج انترنت داونلود مانجر خيار التقاط أي وسائط يتم تشغيلها على صفحة ويب.

تحميل للكمبيوتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.