ميزات تحميل يوتيوب الجديدة YouTube

لسنوات وحتى الآن، كان تحميل يوتيوب هو الخيار المفضل لديك لمشاهدة مقاطع الفيديو من جميع الأنواع – بدءًا من مقاطع الفيديو الموسيقية والبرامج التعليمية الإرشادية ومراجعات المنتجات وحتى الأفلام. بالإضافة إلى خدمة بث الفيديو، التي تضم أكثر من 2 مليار مستخدم، والعديد من الميزات الجديدة المصممة لتوسيع طريقة مشاهدة مقاطع الفيديو بعد تنزيل يوتيوب على الأجهزة.

من إضافة فصول فيديو، إلى إعادة تنظيم الأزرار على شاشة الفيديو، ومساعدتك على إيجاد مكان توقفك. تقدم ميزات تحميل يوتيوب عربي الجديدة بعض الإضافات الرائعة.

ميزات تحميل يوتيوب الجديدة

يمكن تنزيل يوتيوب عربي على أي جهاز، حيث تتوفر كل هذه الميزات على iPhone (600 دولار في Best Buy) و Android في تطبيق YouTube، وسيعمل بعضها أيضًا على متصفح سطح المكتب. إذا كنت لا ترى الميزات الجديدة ، فقد تحتاج إلى تحديث تطبيق YouTube على هاتفك. إليك أحدث ميزات تطبيق يوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو.

الأعمال المقترحة

 بعد تحميل يوتيوب عربي على جهازك، سيقترح عليك التطبيق إجراءات لتحسين تجربة مشاهدة الفيديو على حسابك. منها أن سيطالبك بتدوير الشاشة أو تشغيل مقطع فيديو في VR للحصول على تجربة مشاهدة أفضل. على سبيل المثال، إذا كان الفيديو الذي تشاهده على هاتفك يبدو بشكل أفضل مع الوضع الأفقي للجهاز، فسترى إشعار أسفل الفيديو يقول “تدوير”. يمكنك تنفيذه أو يمكنك استبعاده بالضغط على الزر X.

فصول الفيديو للعثور على الأقسام

بدلاً من تسريع مقطع فيديو لمحاولة العثور على جزء محدد تبحث عنه في الفيديو، سيمكنك تحميل يوتيوب الآن من تصفح الفصول. حيث تتيح لك ميزة Video Chapters الجديدة في YouTube التنقل عبر مقاطع الفيديو عن طريق السماح لك بالوصول إلى قسم معين من الفيديو وإعادة مشاهدة جزء منه. كما يمكنك عرض فصول الفيديو، سواء كانت ثلاث فصول أو أربع أو أكثر، على شكل صور مصغرة. والجدير بالذكر أن هذه الفصول تقدم وصفًا موجزًا لما يدور حوله القسم.

ومع ذلك، لا يممكنا القول أن جميع مقاطع الفيديو على يوتيوب تحتوي على فصول. بل يتوقف هذا الأمر على منشئ المحتوى نفسه، حيث يحتاج إلى الاشتراك في خدمة تضمين مقاطع الفيديو الخاصة به من خلال سرد الطوابع الزمنية في الوصف الخاص به.

إيماءات جديدة لمشاهدة مقاطع الفيديو

في وقت سابق، اعتاد مستخدي يوتيوب على النقر فوق أيقونة ملء الشاشة التي تظهر في الزاوية اليمنى السفلية من الفيديو. أما الآن، فيمكنك التمرير بسهولة لأعلى من أجل الدخول فورًا إلى وضع ملء الشاشة على الفيديو، والتمرير لأسفل عندما تريد الخروج منه.

ملاحظة: بالنسبة لمستخدمي آيفون، عليكم سحب الشاشة الكاملة من المنتصف ثم التمرير لأسفل من أجل الخروج من وضع ملء الشاشة. لأن التمرير من من الجزء العلوي سوف يسحب الشاشة الرئيسية لجهاز آيفون الخاص بك.

وصول أسهل للتسميات التوضيحية

منذ فترة ليست بعيدة كانت عملية تشغيل التسميات التوضيحية المغلقة لمقاطع الفيديو معقدة بعض الشيئ، حيث كان يفرض يوتيوب على المستخدمين إجراء المناورة من خلال العديد من إعدادات الفيديو. أما الآن، ومع ميزات تحميل يوتيوب الجديدة، فقد أصبح هناك خيار تشغيل التسميات التوضيحية في الفيديو. ولكي تتمكن من الاستفادة بهذه الميزة الجديدة، عليك النقر على أيقونة CC التي تظهر في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة الفيديو لتشغيل التسميات التوضيحية وإيقافها.

ملاحظة: قام تطبيق يوتيوب بنقل أيقونة التشغيل التلقائي إلى شاشة الفيديو. وذلك لكي يسهل عملية تشغيل الفيديو وإيقافه. ولكن هذا التحديث لا يتوفر حاليًا إلا على الهواتف، ولم يتم اختبرها بعد لسطح المكتب.

تذكير وقت النوم

من منا لا ينغمس لساعات طويلة في فيديوهات يوتيوب الجذابة دون أن يدرك ذلك. لذا فإن تحميل يتويوب عربي الجديد  يمنع ذلك لكي يحافظ على صحتك. وذلك باستخدام خاصية تذكير وقت النوم، التي تعد أحد أفضل ميزات تنزيل يوتيوب الجديدة. حيث تتيح لك هذه الخاصية تعيين تذكيرات لأوقات محددة للتوقف عن مشاهدة مقاطع الفيديو.

لإعداد تذكيرك، اتبع الخطوات الآتية:

  • افتح تطبيق يوتيوب على هاتفك.
  • انقر فوق حسابك في الزاوية العلوية اليمنى .
  • سيظهر الحرف الأول من اسمك أو صورتك.
  • حدد الوقت الذي تمت مشاهدته اليوم.
  • قم بتبديل المفتاح إلى “تذكير وقت النوم”.
  • قم بتحديد وقت البدء والانتهاء.
  • اختر ما إذا كنت تريد أن ينتظر التطبيق حتى تنتهي من مشاهدة الفيديو قبل إرسال التذكير أم لا.
  • عُد للقائمة الرئيسية وابدء المشاهدة.

ميزات تحميل يوتيوب المخفية

لمزيد من النصائح حول يوتيوب، تحقق من ميزات تحميل يوتيوب المخفية التي جمعناها لك. هنا سوف تتعرف على ميزات لم تكن تعرفها لمشاهدة مقاطع الفيديو على التلفزيون وغير ذلك الكثير.

احصل على YouTube Music

 يطلق YouTube Music ميزة جديدة تسمى “التنزيلات الذكية” حيث يمكنك تنزيل ما يصل إلى 500 أغنية للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال. (إذا كنت قد قمت بالفعل بعملية تحميل يوتيوب عربي على جهازك، فقد يكون لديك بالفعل إمكانية الوصول لهذه الميزة) حيث يختار يوتيوب الأغاني بناءً على نوع الموسيقى التي تستمع إليها عادةً. سيكون لديك التحكم في عدد الأغاني التي يتم تنزيلها على التطبيق. سيتم تنزيل الموسيقى ليلاً عبر اتصال Wi-Fi.

تشغيل مقطع فيديو بدءًا من وقت محدد

قد تشاهد مقطع فيديو مدته 38 دقيقة وتكتشف جزءًا مضحكًا، ثم تقوم الفيديو إلى جميع أصدقائك وتطلب منهم تقديم سريع إلى 13 دقيقة و 20 ثانية. ولكن مع تنزيل يوتيوب عربي الجديد، يمكنك فقط إرسال الرابط إليهم من تلك النقطة الزمنية؟

كل ما عليك فعله هو إضافة & t = 13m20s إلى نهاية عنوان URL (قم بتغيير الأرقام إلى الطابع الزمني الذي تريد مشاركته) ويمكن لأصدقائك بدء المشاهدة من المكان الصحيح.

يمكنك أيضًا إيقاف ما تشاهده مؤقتًا والضغط على مشاركة (الموجودة أسفل الفيديو)> البدء في ونسخ الرابط لإرساله إلى أصدقائك وعائلتك.

وضع YouTube TV (عند مشاهدة فيلم)

عندما تشاهد فيلمًا أو مقطع فيديو على يوتيوب، يمنحك وضع YouTube TV شاشة عرض أكبر دون الدخول في وضع ملء الشاشة. إنه مفيد بشكل خاص إذا كنت تشاهد مقاطع فيديو يوتيوب على تلفزيونك الذكي.

انتقل إلى www.youtube.com/tv وأدخل معلومات تسجيل الدخول إلى جوجل. سيتعين عليك التحقق من معلومات حسابك باستخدام رمز يظهر على الشاشة. يجب أن تكون جودة الفيديو الذي تحدده تلقائيًا بدقة عالية للحصول على أفضل تجربة مشاهدة.

الوضع المظلم

في الليل، قد تكون الشاشة البيضاء الساطعة قاسية على عينيك. لحسن الحظ، يقدم تحميل يوتيوب ميزة Dark Theme لجعل الضوء على شاشتك أقل قسوة. بعد تحميل يوتيوب وفتحه على هاتفك، انتقل إلى الإعدادات الخاصة بك وقم بتمرير مفتاح التبديل. أما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر فوق النقاط الثلاث المكدسة في الزاوية اليمنى العليا، وحدد “سمة داكنة” وانقر فوق مفتاح التبديل.

بتشغيل التسميات التوضيحية عندما تكون في مكان هادئ

إذا كنت في مكتبة أو في العمل وليس لديك سماعات رأس، أو إذا كنت تواجه مشكلة في فهم ما يقوله الناس، فيمكنك تنزيل يوتيوب من تشغيل التسميات التوضيحية في مقطع فيديو. كل ما عليك فعله هو النقر فوق أيقونة CC.

أيضًا، إذا كان المتحدث يستخدم لغة مختلفة لست معتادًا عليها، فيمكنك استخدام الترجمة المضمنة من Google. انقر فوق رمز الإعدادات الذي يشبه الترس، وحدد الترجمة> الترجمة التلقائية واختر لغتك المفضلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.